الجمعة، 18 مارس 2016

تحليل نتائج قرعة ربع نهائي دوري الأبطال

مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهات متباينة من حيث المستوى لكنها ستكون مثيرة بلا أدنى شك، 4 مواجهات ستكشف لنا الكثير عن ملامح هذا الموسم وستحدد لنا الفرق القادرة فعلاً على بلوغ النهائي.
دعونا نلقي نظرة سريعة على المباريات الأربعة وحظوظ كل فريق لبلوغ الدور التالي.
فولفسبورج × ريال مدريد
من أصعب المباريات التي يمكن التنبؤ بها، وذلك يعود لسبب رئيسي هو أن ريال مدريد مستواه متذبذب من مباراة لأخرى، فأحياناً يقدم أداء مبهر ويكتسح خصومه وفي أحيان أخرى يعاني حتى أمام أضعف الفرق في الليجا.
لا شك أن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظاً على الورق، ففي حال كان الفريق في كامل تركيزه في مباراتي الذهاب والعودة فإن فرص فولفسبورج ستكون ضئيلة لعبور الدور التالي، لكن كما أشرنا لا يمكن توقع مستوى فريق زين الدين زيدان، فلو قدم مباراة مشابهة للتي قدمها أمام ملقا على سبيل المثال فلا نستبعد حينها حدوث مفاجأة.
فولفسبورج ليس من نوعية الفرق التي وصلت إلى هذه المرحلة عبر الكفاح والقتال داخل الملعب فقط، بل هو يملك أسلحة قوية قادرة على إزعاج الريال ونحن نتحدث عن لاعبين مثل أندريه شورله وجوليان دراكسلر وريكاردو رودريجيز.
مسألة مهمة أيضاً يجب تسليط الضوء عليها وهي مدى جاهزية نجوم ريال مدريد في المباراة، فتواجد “بي بي سي” معاً فوق أرض الملعب سيعقد مهمة فولفسبورج بشكل أكبر.
بايرن ميونخ × بنفيكا
السيناريو الأفضل للفريق البافاري، فمن المفترض أن لا يواجه بايرن ميونخ أية مشاكل في تخطي بنفيكا كونه الحلقة الأضعف في دور الثمانية مع فولفسبورج، وما يجعل هذه المباراة مختلفة عن سابقتها هو أن مستوى فريق جوسيب جوارديولا ثابت منذ بداية الموسم، الأمر الذي يجعلنا نستبعد تماماً أية مفاجآت.
لكن في الوقت ذاته يعد بنفيكا واحد من أقوى الفرق في العملية الهجومية، وهو يملك لاعبين سريعين ولديهم حس تهديفي عالي قد يزعجون البايرن بالهجمات المرتدة السريعة وبالكرات الثابتة أيضاً خصوصاً في ظل المساحات الشاسعة التي يتركها الفريق البافاري في منتصف ملعبه.
وعلى الجانب الآخر، مهمة بنفيكا في إيقاف خطورة بايرن ميونخ هجومياً أمر شبه بالمستحيل، وذلك لأن الفريق الألماني يملك أسلحة عديدة ويلعب بعدة استراتيجات في الوقت الحالي، بالإضافة إلى وجود مشاكل عديدة في دفاعات بنفيكا وهذا ظهر جلياً في مواجهة زينت في ثمن النهائي.
برشلونة × أتلتيكو مدريد
المباراة الأهم والأقوى بكل تأكيد، أتلتيكو مدريد هو الفريق الذي أزعج برشلونة هذا الموسم رغم تعرضه للهزيمة ذهاباً وإياباً في الليجا، وهو الفريق الوحيد الذي نجح في الحد من خطورة الثلاثي المرعب في المقدمة وإن كان بشكل نسبي.
ويمكن القول أن برشلونة ليس سعيداً على الإطلاق بهذه القرعة، فهو سيواجه الفريق الذي كان يتمنى تجبنه، لكن كل ما سبق لا يعني أن البرسا لا يملك الأفضلية في المباراتين، ونتائج المواجهات المباشرة بينهما في الموسمين الماضي والحالي تؤكد ذلك.
المشكلة الرئيسية التي يواجهها أتلتيكو مدريد أمام برشلونة في كل مباراة  ليست في الدفاع، فهو يملك القدرة على إيقاف الإعصار الكاتالوني على الأقل لمدة 60 دقيقة، إنما بعجزه عن هز شباك المرمى في أكثر من مناسبة.
لكي تهزم برشلونة عليك أن تسجل هدفين وأكثر، وذلك يعود لسبب بسيط هو ان الفريق الكاتالوني سيسجل عليك في الغالب ولو هدف على أقل تقدير، والروخي بلانكوس لا يملك أسلحة كافية على الصعيد الهجومي بإمكانها ضرب دفاعات البرسا بأكثر من هدف، لكن دييجو سيميوني قادر على إيجاد بعض الحلول لهذه المعضلة.
باريس سان جيرمان × مانشستر سيتي
ما شاهدنا هذا الموسم من كلا الفريقين يؤكد لنا أن مهمة باريس سان جيرمان لن تكون بتلك الصعوبة، فمانشستر سيتي رغم امتلاكه الجودة إلا أنه يفتقر للانضباط التكيتيكي والروح القتالية، ولقد سقط في معظم المباريات الكبيرة التي خاضها خلال الموسم الحالي وبنتائج كارثية في بعض المواجهات.
باريس سان جيرمان برهن للعالم أجمع أنه قادر على بلوغ النهائي بل وإحراز اللقب، سواء  من خلال الأداء الذي يقدمه في البطولات المحلية أو المستوى الذي ظهر عليه في دوري الأبطال، فالفريق أصبح ناضجاً بشكل أكبر عن المواسم الماضية ويملك عدة حلول في الهجوم خصوصاً بعد انخراط أنخيل دي ماريا مع المجموعة.
قدرة السيتي على مقارعة سان جيرمان متوقفة على جاهزية الفريق على الصعيدين البدني والذهني ومدى استعداد وتحضير المدرب مانويل بيليجريني لهذه المباراة، واعقد أنه سيبذل كل طاقاته لقراءة الخصم  بشكل جيد ومحاولة تعطيل مفاتيح لعبه كون مستقبله متوقف على هاتيين المباراتين، فهو يبحث الآنعن عرض جيد لتجربته الجديدة في الموسم القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق