السبت، 19 مارس 2016

ريال مدريد × إشبيلية .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

ريال مدريد × إشبيلية
ريال مدريد × إشبيلية
تشهد سهرة يوم غدٍ الأحد مواجهة صعبة بالنسبة للمدرب الفرنسي زيدان الدين زيدان عندما يخوض ريال مدريد مباراة منتظرة على ملعب سانتياجو برنابيو ضد إشبيلية في الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتعتبر هذه المباراة بمثابة اختبار آخر للنادي الملكي أمام فريق تفوق عليه في مرحلة الذهاب ، فيما يسعى ريال مدريد للفوز في هذه المواجهة ومطاردة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث ، فيما يطمح إشبيلية إلى تأكيد تفوقه.
* آخر هزيمة تعرض لها ريال مدريد أمام إشبيلية في ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني كانت بنتيجة 3/4 في كانون الأول / ديسمبر 2008 عن طريق روماريك ، فيما خسر النادي الأندلسي في 28 مباراة وتعادل مرتين.
* إشبيلية هو الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الذي تلقى أكثر الهزائم خارج ميدانه في الدوري الإسباني هذا الموسم ، جنبا إلى جنب مع هيلاس فيرونا حيث خسر خمس مرات وتعادل في تسع مناسبات.
* خسارة إشبيلية بقيادة المدرب أوناي إيمري في المباراة ضد ريال مدريد المقررة يوم غدٍ الأحد، تعني أنه سيعادل أسوأ أرقامه بعيداً عن ميدانه كمدرب للنادي الأندلسي (15 مباراة في عام 2013).
* المواجهات بين ريال مدريد وإشبيلية شهدت تسع بطاقات حمراء في آخر تسع مباريات في بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم على ملعب سانتياجو برنابيو (أربعة لريال مدريد وخمسة لإشبيلية).
* كريستيانو رونالدو سجل أكبر عدد من أهدافه على مستوى الأندية في مرمى إشبيلية في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، أكثر من ضد أي فريق آخر (19 هدفاً جنباً إلى جنب مع خيتافي).
* مرمى إشبيلية تعرض إلى ما مجموعه (419) تسديدة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم خلال الموسم الجاري ، في حين أن ريال مدريد سدد ما مجموعه (551) تسديدة على الأندية المنافسة حتى الآن.
* المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لعب ضد إشبيلية مباراته الأخيرة كلاعب محترف مع ريال مدريد وسجل هدف واحد في المباراة التي جرت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في عام 2006 والتي انتهت 4/3.
* اشبيلية تمكن من تحقيق انتصارات بمعدل خمسون بالمئة من مباريات الدوري الإسباني عند مشاركة الأرجنتيني إيفر بانيجا ، في حين أنه خسر ما معدله 33.3 بالمئة من المباريات من دون لاعب خط الوسط المخضرم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق