الأحد، 17 يوليو 2016

الجميع يهاجم البايرن بسبب سياسته في الميركاتو .. ماذا عن يوفنتوس ؟

ميراليم بيانيتش
ميراليم بيانيتش
عند أي صفقة يبرمها بايرن ميونخ من منافسه اللدود بوروسيا دورتموند أو أي نادٍ ألماني آخر نشط في البوندسليجا توجه له انتقادات لاذعة من قبل المتتبعين وأحياناً من الصحافة الألمانية والعالمية ويتم اتهامه بأنه بهذه الطريقة يفسد متعة كرة القدم كونه يحاول تجريد منافسيه من أبرز اللاعبين الذين يملكونهم.
هذه الانتقادات نسمعها في كل عام، وكان آخرها عندما تعاقد بايرن ميونخ مع المدافع ماتس هاملز من بوروسيا دورتموند في بداية الميركاتو الصيفي الحالي.
الغريب أن هذا الأمر نفسه يحدث في إيطاليا مع يوفنتوس لكن لا أحد يلتفت أو يعلق عليه، فنادي السيدة العجوز قام بالتعاقد مع أفضل اللاعبين في الأندية الإيطالية خلال المواسم الماضية.
لا نريد العودة كثيراً إلى الماضي، فقبل بضعة أسابيع فقط وقع يوفنتوس مع ميراليم بيانيتش النجم الأول في صفوف روما مقابل 45 مليون يورو وهي قيمة فسخ عقده، وعندما يدفع نادٍ قيمة الشرط الجزائي فهذا يعني أن النادي الذي كان يملك اللاعب لم يكن يرغب في التخلي عنه بأي حاول من الأحوال.
وتؤكد معظم الصحف الإيطالية أن يوفنتوس يعمل جاهداً للحصول على خدمات جونزالو هيجواين من نابولي والذي يعد أفضل مهاجم في الكالتشيو خلال آخر 3 مواسم، حتى أن بطل الدوري في المواسم الخمسة الماضية مستعد لدفع قيمة فسخ عقد اللاعب والبالغة 94 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الكرة الإيطالية.
هذه السياسة ليست جديدة على يوفنتوس، فهو قد حصل على أبرز نجوم الأندية الإيطالية بنفس الطريقة، نذكر هنا سيموني زازا من ساسولو، بيريرا من أودينيزي، هيرنانيس من إنتر ميلان، والصفقة الأهم باولو ديبالا من باليرمو، هذه الصفقات تمت فقط في الصيف الماضي، ورغم هذا لم نرى أي أحد يهاجم يوفنتوس على عكس مما يحدث مع بايرن ميونخ !
بالتأكيد لا انتقد يوفنتوس ولا يحق لأحد فعل ذلك، فهو بالنهاية الأفضل في إيطاليا على جميع الأصعدة وما يحدث ليس ذنبه، المسؤولية يجب أن تلقى على الأندية الأخرى التي لا تحاول تطوير نفسها سواء من الناحية الاقتصادية أو الكروية، لكن يجب أن نكون منصفين، فبايرن ميونخ لا يفعل في البوندسليجا أكثر مما يفعله يوفنتوس في السيري أ في الوقت الراهن

هناك تعليقان (2):

  1. للأسف للأسف المقال يعكس عدم دراية من الكاتب ببعض الأمور...
    زازا بالأصل لاعب لليوفي وكان باع نصف كرته لساوسولو وثم استعادها بعد اصدار قانون يمنع انصاف الكروت في الدوري الإيطالي.
    بالنسبة الى صفقات اودينيزي و انتر وباليرمو هؤلاء ليسو بمنافسين لليوفي على أي لقب في السنوات الماضية وحتى فقط صفقة ديبالا هي الوحيدة للاعب أساس والباقون احتياط.
    بالنسبة للبايرن كان دائما ياخذ لاعبي الفرق المنافسة على اللقب من دوترمند وليفركوزن أو حتى شالكة... فقط هذا الموسم فعلها اليوفي واشترى بيانيتش ويفكر بهغوايين... فاليتفضل الكاتب بذكر الصفقات التي اشترى بها اليوفي لاعبي نجوم من منافسيه المباشرين في السنوات الخمس الماضية !؟ فقط هي صفقة بيانيتش لا غير. لذا البايرن هو من يلام على اضعاف منافسيه وليس اليوفي. وشكرا

    ردحذف
  2. بالفعل الكاتب مالو دواية بالدوري الايطالي ابدا
    مال ماكتب الاخ فوق الصفقات اللي حكيتها كلا ليست نجوم الدوري الايطالي ياحبيب وهي صفقات عادية جدا
    لو متل ماعم تحكي ماكان اليوفي ترك كافاني وباستوري وفيراتي ودونداروما وناينجولان وايكاردي وهامشيك ورومانيولي وبيراردي ووووو
    هي الاسماء اللي ذكرتها هي اقوى اسماء الدوري الايطالي بالفترة الاخيرة واليوفي كان عيونه عليهم بس ما استطاع يجيبهم

    ردحذف