الثلاثاء، 7 يونيو 2016

تحذير واجب لعشاق كرة القدم في سوق الانتقالات

يستعد كل عشاق كرة القدم لمتابعة سوق الانتقالات الصيفية بشغف شديد في الفترة المقبلة، ومن الواجب علينا أن نحذر المشجعين مما قد يواجهونه أثناء سوق الانتقالات فهذه أحداث مكررة في كل موسم.
وأبرز ما على المشجعين الحذر منه في سوق الانتقالات هو الآتي:
أولا اشاعات الصحافة
Newspapers4
نستطيع القول بأن أخبار الانتقالات في الصحافة معظمها غير صائب ويتم تداولها بسرعة البرق الآن عبر وسائل التواصل الإجتماعي وهي محض إشاعة فقط.
معروف عن صحافة إنجلترا وإسبانيا الاجتهاد أولاً ومجاملة الأصدقاء ثانياً.
الاجتهاد معروف أما مجاملة الأصدقاء فقد تكون لوكيل شهير مثل خورخي مينديز الأشهر في عالم كرة القدم والذي يملك علاقات جيدة مع الصحافة في إسبانيا وإنجلترا، أو مجاملة مدرب ما مثل جوزيه مورينيو، ويجب ألا يستهان بدور الصحافة أبداً في مثل هذه الأمور فقد يكونوا الشرارة التي تحرك سوق الانتقالات في بعض الأحيان.
بعض اشاعات الصحافة تستمد أحياناً من مواقع الرهانات والتي تعتبر محركاً أساسياً في سوق الانتقالات وهي مصدر رزق لكثير من العامة خارج وطننا العربي.
ثانياً الحسابات المزيفة
سوق الانتقالات يشهد جنوناً في وسائل التواصل الإجتماعية المختلفة، ويتم انتحال الكثير من الشخصيات المشهورة في عالم كرة القدم ويتم تداول الأخبار من الحسابات المزيفة، وهذا يفقد هذا الشخص مصداقيته لأنها محض اشاعة فقط ابدعها شخص محتال.
من نماذج الحسابات المزيفة أيضاً من يدعي بأنه وكيل للاعبين ونجد حساباتهم دائماً وأبداً فيها كلمة “Agent” أي وكيل، وهذا الشخص لا يمت لوكلاء اللاعبين بأي صلة وقد تكررت مثل هذه الأشياء منذ بداية اهتمام مشجعي كرة القدم بأخبار الانتقالات على وسائل التواصل الإجتماعي.
نموذج لشخص يدعي بأنه وكيل لاعبين
نموذج لشخص يدعي بأنه وكيل لاعبين
 ثالثاً أحاديث اللاعبين والأندية
في موسم سوق الانتقالات تنحصر رغبات الأندية واللاعبين في أمرين، الأول رغبة اللاعب أو النادي في رحيله، والرغبة الثانية هي تجديد تعاقده.
هذا يفتح الأبواب للاستماع بتركيز مع أحاديث اللاعبين والألغاز التي تحدث كل عام، ومثله مثل ما يحدث مع إبراهيموفيتش اللاعب الحر الذي يفضل لعب الألغاز مع الصحافة وبالتالي الجماهير ستصاب بالذهول أيضاً.
وهذه الأشياء التي يجب على مشجعي الكرة أن يحتاطوا منها في كل موسم، فلن يقاطع عشاق الساحرة المستديرة متابعة سوق الانتقالات بالطبع ولكن الحذر من هذه الأشياء المتكررة في كل موسم أمر واجب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق