الجمعة، 11 مارس 2016

زيدان يتصدر استفتاء أفضل لاعب فرنسي في التاريخ

أجرت مجلة فرنسية شهيرة استطلاع رأي لتحديد هوية أفضل لاعب في منتخب فرنسا لكرة القدم عبر التاريخ من بين أساطير اللعبة ونجوم الأجيال السابقة أبطال أوروبا والعالم.

ورشحت مجلة "فرانس فوتبول" 20 لاعبا فرنسيا مثلوا منتخب الديوك وقادوه لتحقيق الإنجازات وهم أبطال كأس أمم أوروبا 1984وعلى رأسهم ميشيل بلاتيني وتيجانا وآلان جيريس وتريزور وبوسيس ونجوم الأجيال السابقة مثل ريمون كوبا وجوست فونتين وجان بيير بابان علاوة على أبرز نجوم منتخب فرنسا بطل كأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000.

ويبرز زين الدين زيدان وتيري هنري وليليان تورام ولوران بلان وديدييه ديشامب ومارسيل ديساييه وباتريك فييرا وفابيان بارتيز من بين المرشحين على استفتاء فرانس فوتبول لاختيار أفضل لاعب عبر التاريخ.

وأظهرت المؤشرات الأولية لنتائج الاستفتاء، الذي لا يزال قائما، تفوق الأسطورة زين الدين زيدان، بطل مونديال 1998 ويورو 2000 على باقي النجوم بعدما حل في المركز الاول بنسبة 66% من مجموع الأصوات متقدما على بلاتيني، بطل يورو 1984، الذي حل ثانيا بنسبة 18% من الأصوات.

وتساوى تييري هنري والأسطورة الراحل إتيان ماتلر في المركز الثالث خلف زيدان وبلاتيني، بنسبة 3% من الأصوات قبل هداف كأس العالم 1958 جوست فونتين والأسطورة ريمون كوبا بنسبة 2% من مجموع الأصوات لكل منهما.

وفي مراكز متأخرة جاء الرباعي جان بيير بابان وديدييه ديشامب وفابيان بارتيز والآن جيريس بنسبة 1% لكل منهم من مجموع الأصوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق