الجمعة، 11 مارس 2016

فان جال .. حلول مؤقتة والكل مصيره الفشل

انطفأ وميض مهاجم مانشستر يونايتد الشاب ماركوس راشفورد بعد بداية قوية سجل فيها هدفين في مبارتين متتاليتين، وذلك بعد أداء سلبي في شوط المباراة الأول أمام ليفربول في هزيمة الشياطين الحمر بالأمس في الدوري الأوروبي.
ماركوس راشفرود لم يبدأ المباراة كمهاجم بل أجبرته “فلسفة” فان جال على اللعب في مركز الجناح كمناورة تكتيكية من المدرب الهولندي الذي يعشق اشراك اللاعبين في مراكز غير مراكزهم الأصلية.
في مثل حالات راشفورد أصحاب الـ18 عام، لا يملك مثل هؤلاء اللاعبين هذه المرونة التكتيكية بل يحتاجون لتعلمها والتعلم يأتي من المشاركة ولكن هل فعل ذلك في مباراة الأمس شيء صحيح؟
ماركوس راشفورد ضحية لويس فان جال الجديدة وهذه ليست المرة الأولى هذا الموسم التي يقتل فيها فان جال الابداع في لاعب ما، فقد قام بهذا مع أنتوني مارسيال وبعد شراء اليونايتد له من موناكو تألق اللاعب في أول مبارتين له وسجل 3 أهداف ومن بعد ذلك بدأ في التراجع شيئاً فشيئا بسبب اشراكه في العديد من المراكز وفلسفة فان جال.
نستطيع القول بأن ظهو مثل تلك المواهب تعد حلول مؤقة وحظ كبير للمدرب الهولندي ولكن ما إن بدأ بتطبيق فلسفته فيكون مصير كل هذه المواهب الفشل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق