الخميس، 10 مارس 2016

5 دروس نستخلصها من فوز دورتموند الساحق على توتنهام

بوروسيا دورتموند ضد توتنهام
بوروسيا دورتموند ضد توتنهام
حسم بوروسيا دورتموند معركة التأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي مبكراً بعد تغلبه بنتيجة عريضة على ضيفة توتنهام بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الستة عشر من البطولة، مباراة أمتع فيها الفريق الألماني عشاقه وجماهيره، في حين لم يقدم السبيرز أي شيء يشفع له طوال التسعين دقيقة.
وفيما يلي أبرز الدروس التي نستخلصها من هذه المباراة المثيرة:-
البوندسليجا يتفوق على البريميرليج
رغم الضجة الإعلامية الكبيرة التي تحاط ببطولة الدوري الإنجليزي إلا أن الأداء الفني لفرق المقدمة محبط إلى درجة كبيرة، فمواجهة اليوم جمعت وصيف البريميرليج ضد وصيف البوندسليجا ولقد شاهدنا فارق شاسع بين الفريقين سواء من حيث الجودة أو التكتيك أو حتى اللياقة البدنية..
المسألة ليست متعلقة بالنتيجة فقط إنما بالأداء الذي قدمه كل فريق، فأول محاولة لتوتنهام على المرمى كانت بعد الدقيقة 70، في الوقت الذي سدد فيه دورتموند 20 تسديدة على مرمى السبيرز.
توتنهام لا يفكر سوى بلقب الدوري الإنجليزي
من خلال التشكيلة التي بدأ بها ماوريسيو بوكيتينو اللقاء نستنج أن توتنهام مؤمن بقدرته على الفوز بلقب البريميرليج هذا الموسم رغم فارق 5 نقاط مع ليستر سيتي المتصدر، فالمدرب الأرجنتيني أراح أفضل 3 لاعبين لديه وهم هاري كين ولاميلا وديمبيلي رغم صعوبة المباراة، وأقحمهم في الشوط الثاني لكنهم فشلوا في تقديم أي إضافة تذكر.
دورتموند يتواجد في المكان الخاطئ
مشاركة دورتموند في بطولة اليوروبا ليغ أمر مؤسف حقاً لعشاق الساحرة المستديرة، فما يقدمه الفريق هذا الموسم يجعله واحد من أقوى الفرق في أوروبا ويمكن تصنيفه بخانة أتليتكو مدريد وباريس سان جيرمان، لكن هذه هي كرة القدم، فاللاعبون يدفعون الآن ثمن أخطاء الموسم الماضي.
مهمة معقدة لدورتموند في الصيف
ماركو ريوس، إيميريك أوباميانج، هنريك مختاريان، ماتس هاملز وإلكاي جوندوجان، خماسي من ذهب سيشعل سوق الانتقالات الصيفية وسيدخل كبار الأندية الأوروبية في صراع حقيقي، ومن الصعب جداً أن يخرج النادي من الصيف دون خسائر في ظل العروض الكبيرة التي ستنهال عليهم.
أوباميانج من أفضل المهاجمين في أوروبا
مذهل ما يقدمه المهاجم الجابوني في الموسم الحالي، فلقد ساهم في تسجيل 40 هدف في 34 مباراة خاضها، ونجح اليوم في افتتاح باب التسجيل في وقت مهم جداً سهل من خلاله مهمة فريقه في المباراة.
أوباميانج يثبت يوماً بعد يوم أنه مهاجم من طراز عالي، ويمكن القول بأنه واحد من أفضل 5 مهاجمين على مستوى العالم في الوقت الحالي، فهو يملك المهارة والسرعة والقوة البدنية، وعدا عن ذلك كله لديه حس عالي في إنهاء الهجمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق