الأحد، 28 فبراير 2016

إيقاف محمد نور أربع سنوات بسبب المنشطات



بات مستقبل المخضرم محمد نور قائد نادي الاتحاد المنافس في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم على المحك بعدما أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقافه 4 سنوات اليوم الأحد.

وقالت لجنة المنشطات في بيان إن نور - الذي أكمل 38 عاما يوم الجمعة الماضي - سقط في اختبار للكشف عن مواد محظورة خضع له بعد مباراة أمام الفتح في الدوري في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وأضافت اللجنة أن نتيجة العينة الثانية جاءت مطابقة لنتيجة العينة الأولى، وأثبتت انتهاك اللاعب للوائح المنشطات، وعقدت جلسة استماع مع اللاعب اليوم الأحد قبل إعلان العقوبة.

ويحق لنور - الموقوف بشكل مؤقت منذ نوفمبر / تشرين الثاني - التقدم باستئناف خلال 21 يوماً، لكن إذا لم يتم تقليص العقوبة فإنها ستضع على الأرجح حداً لمشواره في كرة القدم.

وتسري عقوبة نور على كافة المباريات المحلية والقارية وتبدأ اليوم الأحد ويمكنه العودة للمران "خلال آخر شهرين من فترة عدم أهلية الرياضي."

وقالت لجنة المنشطات إنها أبلغت الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي (الفيفا) بالعقوبة لاعتماد تنفيذها.

وبدأ نور مشواره مع الفريق الأول بالاتحاد في 1996 إلا أنه رحل عام 2013 إلى النصر وأحرز معه لقب الدوري في موسم 2013-2014، قبل أن يعود سريعا لناديه القديم في يونيو / حزيران 2014.

وخلال الموسم الجاري شارك نور في 108 دقائق فقط مع الاتحاد بينهم مباراة واحدة في التشكيلة الأساسية انتهت بالخسارة 2-1 أمام الفيصلي في سبتمبر / أيلول إضافة لخمس مباريات كبديل.

وساهم نور - الذي يجيد اللعب في أغلب مراكز الوسط - في فوز الاتحاد بدوري أبطال آسيا في 2004 و2005 وشارك في كأس العالم للأندية.

وكان نور ضمن تشكيلة السعودية في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في المانيا ويحظى بشعبية ضخمة بين مشجعي الاتحاد. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق